mariama عضو فعّال
عدد الرسائل : 92 تاريخ التسجيل : 20/10/2009
| موضوع: التوجيه ومعاييره في نهاية السنة الأولى ثانوي السبت 7 نوفمبر - 12:55 | |
| التوجيه في نهاية السنة الأولىيعتبر التوجيه في السنة الأولى ثانوي المناسبة الأولى التي يكون فيها التلميذأمام "مفترق طرق" في مسيرته التعليمية يحتم عليه و لأول مرة أخذ قرارشخصي في دراسته تكون له تبعات هامة في الحقيقة على مستوى مستقبلهالدراسي و المهنيحيث يقوم في نهاية السنة الأولى ثانوي باختيار أحد المسالك الأربعة المتوفرة وهي الخطوة الأولى في اتجاه اختيار مهنة المستقبل. انها اذا عملية هامة جدا تتطلب تفكيرا معمقا و اعدادا محكما و تصورا واعيا ليس من طرف التلميذ فقط حيث يكون في هذه السن غير قادر على ذالك بمفرده بلمن طرف الولي أيضا الذي عليه مساعدته على القيام بالاختيار السليم.العلومالاقتصاد و الخدماتتكنولوجيا الاعلاميةالاداب معايير التوجيهالمواد المرجع حسب المسالك تكنولوجيا الاعلامية | الاقتصاد و الخدمات | العلوم | الاداب | الرياضيات | الرياضيات | الرياضيات | العربية | العلوم الفيزيائية | التاريخ و الجغرافيا | العلوم الفيزيائية | الفرنسية | التكنولوجيا | الفرنسية | التكنولوجيا | الانقليزية | الفرنسية | الانقليزية | علوم الحياة و الارض | التاريخ و الجغرافيا | المواد المرجع حسب المسالك
تكنولوجيا الاعلامية الاقتصاد و الخدمات العلوم الاداب الرياضيات الرياضيات الرياضيات العربية العلوم الفيزيائية التاريخ و الجغرافيا العلوم الفيزيائية الفرنسية التكنولوجيا الفرنسية التكنولوجيا الانجليزية الفرنسية الانجليزية علوم الحياة و الارض التاريخ و الجغرافيا | |
|